المساواة بين المرأة والرجل تدخل حيزاً جديداً من التحدي حيث تقدم العلم ووصلنا إلى موضوعنا اليوم فقد اكتشف العلم الحديث ما يسمى بـ الدورة الشهرية عند الرجال ولكنها بالتأكيد تختلف عن المرأة .. فماذا يحدث ؟


إن هرمون الذكورة ” التستوستيرون ” لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً ولكنه متغير على مستوي اليوم وعلى مستوي الشهر وأيضاً على المستوى العام ومن الجدير بالذكر أن التغير في نسبة هذا الهرمون يغير كل من المزاج العام والنشاط الحركي وأيضاً الرغبة الجنسية لدي الرجل.


أعراض الدورة الشهرية عند الرجال الشعور بالحزن العصبية آلام في أسفل الظهر ألم في الركبة


متى يشعر الرجل بأعراض الدورة الشهرية؟
لا يوجد موعد محدد للشعور بالأعراض السابقة؛ فهي ليست شهرية ويمكن أن تحدث في أي وقت. مواضيع متعلقة سن اليأس عند الرجل واختلافه عند سن اليأس عند المرأة الإيدز بين الحقيقة و الوهم !!


5 أعراض تدل على الامراض الجنسية .. انتبهي لها! الحياة الجنسية لذوي الاحتياجات الخاصة ونصائح مهمة للوالدين الضعف الجنسي في شهر العسل مظاهره، أسبابه وعلاجه! أبحاث عن الدورة الشهرية عند الرجال في عام 1929 أظهرت دراسه بحثية على أن الرجل لديه دورة عاطفية كل شهر إلي 6 أسابيع ، وعندما تكون نسبة الهرمون قليلة يظهر على الرجل التوتر والقلق والخمول وفي أيام ارتفاع الهرمون يشعر الرجل بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية.


الدورة الشهرية عند الرجال والهرمونات بالإختلاف عن المرأة فإن الرجل لديه عدة دورات هرمونية وليست فقط شهرية وتشمل : هرمون التستوستيرون يختلف مستواه 4 إلي 5 مرات كل ساعة هرمون التستوستيرون يكون أعلي في الصباح ويخفض مساءاً .


هرمون التستوستيرون يختلف على مدار الشهر . هرمون التستوستيرون يختلف على مدار العام حيث يكون في أقل مستوياته في شهر أبريل وأعلاها شهر نوفمبر.


fff