(((جمعية الطب النفسي التطوري)))




*مارست بدون "واقي" وخايف يكون عندك (إيدز)؟
((حلل هنا))
تقدم جمعية "الطب النفسي التطوري" خدمة الفحص والمشورة للحماية من فيرس نقص المناعة “HIV” والمسبب لمرض الإيدزAIDS والذي لا يظهر إلا بعد فترة قد تمتد أعواماً بعدما يضعف جهاز المناعة بالجسم ويتحول الشخص إلى مريض بالإيدز.
الجمعية تستهدف ثلاث فئات وهم “المثليين، متعاطون المخدرات، المتزوجون”، لأنهم الأكثر تعرضاً للإصابة بمرض الإيدز والذي لا ينتقل إلا عن طريق الاتصال الجنسي مع شخص مصاب، ونقل الدم الملوث بالفيروس، واستخدام الإبر والسرنجات الملوثة بالفيروس، ومن الأم المصابة بالفيروس إلى الطفل.
وتقدم الجمعية خدمة الفحص لهذه الفئات سالفة الذكر في ((سرية تامة)) بدون معرفة بيانات الشخص المتقدم لطلب الفحص أو أخبار أي شخص أخر بنتيجة فحصك، كما يتم بشكل ((مجاني))، بالإضافة إلى المشورة في حال خروج نتيجة التحليل بسلبية أو إيجابية، ويمكن معرفة النتيجة في غضون ساعات قليلة، ومناقشتها مع مقدم المشورة خلال جلسة ما بعد الفحص.
...
* ما أهمية المشورة؟
في حالة إذا كان نتيجة الفحص سلبية
(أي لم يتم الكشف عن وجود فيرس نقص المناعة البشري في الدم)،
فيمكنك التعرف على طرق الوقاية من الإصابة والالتزام بالسلوكيات الآمنة.
أما في حالة إذا كانت النتيجة إيجابية
(أي تبين وجود فيرس نقص المناعة البشري في الدم)،
فيمكنك تفادى الإصابة بأنواع أخرى من فيرس نقص المناعة اليبشري، أو بالأمراض الانتهازية كالسل (الدرن)، كما يمكنك التعلم كيفية حماية الآخرين من خطر انتقال الفيرس إليهم.
وفي الحالة الثانية قد يحتاج بعض المقربين منك إجراء الفحص حتى يتبين موقفهم من الإصابة بفيرس نقص المناعة البشري.
...
* أهمية التحليل؟
ترجع أهمية التحليل إلى معرفة موقفك من الإصابة عن طريق الفحص وهذا يجعلك في وضع أفضل يمكنك من العناية بصحتك وتقليل سرعة أنتشار الفيرس في الجسم وضهور الأعراض مبكراً.
...
ملحوظة:
بعض الأشخاص يظنون أن تحليل صورة الدم الكاملة وتحليل وظائف الكلى والكبد يشير إلى وجود فيرس"نقص المناعة من عدمة" وهذا خطئ، فتحليل (HIV) هو الوحيد القادر على كشف وجود الفيرس، ويجرى بعد أخر ممارسة جنسية أو تعاطي مخدرات عن طريق الحقن بـ 1 أو 2 شهر.
لا تشعر بالخجل أتجاه أي سؤال يطرح عليك من مقدم المشورة اخل الجمعية، فهدفة هو تقديم المعلومات الهامة للحماية من فيرس "نقص المناعة البشري" وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض.
يقدم المركز كتيبات تحتوى على معلومات عن كيفية الوقاية من فيرس "نقص المناعة البشري".
يقدم المركز (علبتان) واقي ذكرى " مجانا "  :cheers:
...
أين تقع الجمعية ؟
6 شارع توفيق شمس - متفرع من شارع فاطمة رشدى - الهرم (01091453434) أو (35826116)