AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
محمد 2014
فتوك ذهبى
فتوك ذهبى
البلد : الجيزة
العمر : 19
عدد المساهمات : 1040
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
تاريخ الميلاد : 10/07/1998

خبر عاجل لبيب: استخدام الطاقة الشمسية في المحافظات بدأ بجنوب سيناء

في الإثنين 01 سبتمبر 2014, 3:20 pm


أكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب الاثنين 1 سبتمبر أن الحكومة بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وأن عدداً من المحافظات بدأ في إنارة الطرق الرئيسية بها بواسطة الطاقة الشمسية.

 وأشار لبيب إلى أن في مقدمة المحافظات التي بدأت في استخدام الطاقة الشمسية جنوب سيناء التي انتهت بالفعل من إنارة ثلاثة طرق بمدينة شرم الشيخ بأطوال 10 كيلومترات وبتكلفة 15 مليون جنيه ، حيث ساهمت وزارة السياحة بمبلغ 12 مليون جنيه وتحملت المحافظة 3 ملايين جنيه تمويلا ذاتياً ، مشددا على أهمية استخدام بدائل الطاقة التقليدية خاصة أن مصر تملك مقوماتها.

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أنه تم إنارة شارع الخزان بهضبة أم السيد بطول 2 كيلومتر وطريق مدخل شرم الشيخ حتى السوق التجاري بطول 3,5 كيلومتر وتم إنارة 330 عامودا كما تمت إنارة 440 عامودا على امتداد شارع السلام وحتى نهاية خليج نعمة بطول 4,5 كيلو متر ، موضحا أنه سيتم الانتهاء من إنارة 5 كيلومترات من خليج نعمة على امتداد طريق السلام وحتى مطار شرم الشيخ بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وقال محافظ جنوب سيناء إن هذه الطرق خضعت لعمليات رفع كفاءة شامل من رصف وإنشاء أرصفه بمواصفات عالمية كما أن المحافظة قامت بالفعل بإضاءة مجلس مدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بالطاقة الشمسية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع .

ومن جانبه شدد اللواء عادل لبيب أن الحكومة تعمل بجدية كاملة على فتح كل الملفات الشائكة والمتعلقة بمصالح المواطنين خاصة في المحافظات النائية والحدودية.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

«الموضوع السابق|الموضوع التالي»