AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
محمد 2014
فتوك ذهبى
فتوك ذهبى
البلد : الجيزة
العمر : 19
عدد المساهمات : 1040
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
تاريخ الميلاد : 10/07/1998

البيئة تتابع ظهور فقاعات من أسفل المياه بمنطقة جبل الزيت بالغردقة

في الإثنين 01 سبتمبر 2014, 3:18 pm


أصدر وزير البيئة د. خالد فهمي توجيهاته لرفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات الوزارة ومحميات البحر الأحمر لمعرفة أسباب وجود فقاعات منبعثة من تحت سطح المياه شمال الغردقة بمنطقة جبل الزيت بالقرب من جزيرة جوبال.

وقام افراد المحميات بعمل غطسة وتصوير المنطقة وتلاحظ ظهور فقاعات غازية في المنطقة من القاع إلى السطح في عمق 8  متر تقريبا وعلى فترات ، وتظهر مع هذه الفقاعات بقع زيتية صغيرة وبمجرد وصولها إلى السطح تنتشر في مساحة من 20 – 30 سم تقريبا كطبقة لامعة تختفي فورا بعد انتشارها ، كما تلاحظ في بعض الأحيان شم رائحة غازات كبريتية وإن كانت قليلة.

وواصلت وزارة البيئة والهيئة العامة للبترول البحث لتحديد ما إذا كان هذا الموقع في منطقة امتياز إحدى شركات البترول وكذلك معرفة التراكيب الجيولوجية للمكان وإجراء الدراسات اللازمة عن هذه المنطقة ، كما قامت محميات البحر الأحمر بالمنطقة بمتابعة الموقف لمدة أسبوعين من تاريخ المعاينة للموقع محل البلاغ لمعرفة ما إذا كانت الفقاعات تزيد أم لا ، حيث تم رفع درجة الاستعداد لمراكز مكافحة التلوث التابعة للهيئة العامة للبترول للتدخل في حالة ظهور أي تلوث ، وجاري متابعة الحادث بالتنسيق مع محميات الجزر الشمالية والهيئة العامة للبترول.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

«الموضوع السابق|الموضوع التالي»