AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION
AD DESCRIPTION


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
محمد 2014
فتوك ذهبى
فتوك ذهبى
البلد : الجيزة
العمر : 19
عدد المساهمات : 1040
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
تاريخ الميلاد : 10/07/1998

اليك اشياء يجب ان يعرفها كل رجل عن الابوة

في السبت 30 أغسطس 2014, 3:01 pm
حمل الاطفال يحتاج إلى يديك الاثنتان، لذا اشتري عربة أو حمالة اطفال إذا كنت ترغب في استعمال احد يديك في غير حمل الطفل.



2. إذا كنت تتسائل متى ستعودان إلى حياتكما ال*ة، فننصحك بعدم الحديث عن هذا الموضوع مباشرة بعد الولادة، وإلا فسوف تقابل الصمت الحجري.
3. أمك واباك بحاجة إلى أن يأخذا دورهما كجد وجدة لذا افسح لهما المجال. لا تتصرف كأنك الأب الوحيد على الكوكب ولا تنسى أن اباك لعب هذا الدور من قبلك.
4. خذا اجازة من العمل ومن الاصدقاء خلال الاسابيع الاولى لولادة الطفل. انت بحاجة إلى كل دقيقة مع طفلك حديث الولادة. التعرف عليه خلال هذا الفترة سوف يساعدكما لاحقا عندما تضطر إلى السفر أو التغيب عن المنزل للعمل.
5. التعب امر لا مفر منه، لذا وخلال اليوم حاول الحصول على استراحات متقطعة. لا تنسى تناول بعض الاطعمة المغذية والوجبات الخفيفة.
6. تعلم القيام بالمهمام بيد واحدة، ستأتي أيام لن تتمكن من ترك الطفل الصغير بسبب نوبات البكاء، الم الاسنان، او المغص لذا استعد جيدا.
7. قم بانجاز مهامك واعمالك قبل العودة الى البيت لانك ستكون مشغولا مع الطفل. الطفل بحاجة إلى الاهتمام والعناية والرعاية ولا اعتقد انه بوجود الاطفال سيكون لديك وقت للعمل.
8. قوما بالتفاهم على قوانين الاهتمام بالطفل الرضيع من البداية، من سيقوم برعاية الطفل في الليل؟ من سيعد الحليب ومن سيقوم بتغير الحفاظات. الاتفاق المبدئي على ترتيب الامور سيساعدكما على الاهتمام بالطفل بدون مشاكل او شعور بالاحباط.
9. العودة الى العمل بعد اجازة الابوة يمكن ان تكون متعة حقيقية. فالعمل في المنزل ليس بالامر السهل ولكن لا تنسى أن مهامك كأب مستمرة.
10. بما أنك تلعب دور الاب للمرة الاولى فمن الطبيعي ان لا يكون لديك ادنى فكرة عن العناية بالطفل. لا تشعر بالقلق أو الخوف – خلال الاسابيع الاولى سوف تشعر بالتعب ولكن بعد ذلك ستشعر بأنه اصبح جزء من حياتك.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

«الموضوع السابق|الموضوع التالي»