هناك الكثير من المستخدمين الذي يتجاهلون العديد من التحذيرات ويقومون بتخطي الخطوات التي يجب الوقوف عندها وتلك هي احدي أكبر الأخطاء الشائعة لمستخدمي هواتف IOS والسبب وراء ذلك هو أن المستخدم في الغالب ما يبحث عن الراحة في الاستخدام أو أنه يظن انه ليس بالأمر الهام ولسوء الحظ فإن معظم تلك الحالات تحدث مع مستخدمين IOS وقد يؤدي تجاهل تلك الإخطارات إلي  إجراء مكالمة هاتفية تلقائيه.


تطبيقات iOS يمكنها إجراء مكالمات دون أن يطلب منك أولاً

الأمر كله يدور حول الهاتف وطريقة استخدامك لأنظمة التشغيل والمتصفح والتطبيقات الموجودة به فعلي سبيل المثال فتح مستعرض ويب جديد يطلب منك المتصفح رقم هاتف ليتمكن من الاتصال وفي تلك الحالة يقوم النظام التشغيلي IOS بعرض تنبيها يسأل إذا كان المستخدم يريد فعلا طلب رقم الهاتف ويستكمل الاتصال إذا قبل المستخدم. عندما يفتح المستخدم URL من نظام الهاتف في التطبيق الأصلي، IOS لا يعرض تنبيها ويبدأ الاتصال دون مزيد من مطالبة المستخدم. ومع ذلك، يمكن تكوين التطبيق الأصلي لعرض التنبيه الخاصة به.

المطور أندريا نيكولاسي، الذي كتب حول هذه المسألة في مدونته، تمكن بسهولة من استغلال هذا السلوك عن طريق استخدام جافا سكريبت. وكل ما هو مطلوب أن يقوم المستخدم بعرض صفحة ويب وينقر فوق الارتباط بالهاتف، ومن ثم لا المزيد من التفاعل المستخدم المطلوبة. ويقول نيكولاسي أن هذا يمكن استخدامها للحصول على الهاتف الخاص بالمستخدم طلب رقم هاتف الذي يجيب تلقائياً على الحلقة الأولى حتى قبل المستخدم لديه فرصة لإلغاء المكالمة التي تستنفذ الكثير من الأموال.