سامسونج سبقت ال جي هذه المرة، وأعلنت مبكراً عن ساعتها الذكية الجديدة بدلاً من أن تخطف ال جي الأضواء كما كان متوقع. حيث أوضحت سامسونج اليوم تفاصيل ساعتها الذكية، المصممة خصيصاً لأولئك الباحثين عن ساعة ذكية تعمل بدون الربط بالهاتف الذكي.    ما نراه في الصور الآن، هي ما يطلق عليها “Gear Solo” الساعات الذكية التي تأتي بنفسها مدعومة بتقنية 3G، والتي يمكن من خلالها أجراء المكالمات الصوتية واستخدام الأنترنت بدون الحاجة لتكون على اتصال من خلال هاتف ذكي، ومن الواضح أن الأمر يستحق، المكونات الأساسية للساعة من الواضح إنها جيدة جداً، واليكم التفاصيل:

  • شاشة Super AMOLED بحجم 2 بوصة و بدقة عرض 480×360 بكسل.
  • معالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجا هرتز.
  • ذاكرة مؤقتة (رام) بسعة 512 ميجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية 4 جيجابايت.
  • ميزات الاتصال من خلال الواي فاي، البلوتوث، و تحديد المواقع GPS.
  • بطارية بقدرة 300 مللي أمبير.



ووفقاً لما أشارت إليه سامسونج، فيمكن لمثل هذه الساعة أن تستمر لمدة يومين في حالة “الاستخدام المثالي” كما أشارت الشركة الكورية، وبكل تأكيد فالأمر سيختلف من مستخدم إلي أخر. ويتوقع أن يتم استخدام نظام تشغيل Tizen، الخاص بسامسونج، بالرغم من مخاوف إلا يحوز نظام التشغيل هذا الرضاء الكامل من المستخدمين. تصميم الساعة أنيق، ولكن قد يعيبه عدم القدرة على تغيير شكل رابطة المعصم. ومن اهم العتاد الواجب توافرها مع الساعة الذكية من سامسونج هي سماعات Gear Circle، المخصصة لعمل المكالمات الصوتية من خلال الساعة وكذلك الاستماع إلي الملفات الصوتية،.


المتابعين قبلاً اعتقدوا أن Gear Circle قد تكون ساعة ذكية دائرية الشكل، ولكن الآن اتضح شكلها الأساسي، كلمة Circle  هنا تشير إلي أمكانية وضع السماعات حول العنق حتي انه يمكن استخدامها كقلادة في حالة الرغبة. سامسونج أشارت إلي أن الساعة الذكية والسماعة الدائرية الخاصة بها ستكون متوفرة في الأسواق بداية شهر أكتوبر القادم، ومن المتوقع أن تدفع بها سامسونج في نفس وقت تقديم Galaxy Note 4، وحتي الآن لم تعلن سامسونج تفاصيل السعر الرسمي للساعة أو السماعة.