مطلوب مدونين و ناشرين للمنتدى باجر رمزى - للتواصل املئ است ارة اتصل بنا

شاطر|

تطبيق ميبور دينامو لشحن يدوى الايمون

avatar
فتوك ذهبى
محمد 2014فتوك ذهبى
البلد : الجيزة
العمر : 20
عدد المساهمات : 1039
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
تاريخ الميلاد : 10/07/1998
مُساهمةموضوع: تطبيق ميبور دينامو لشحن يدوى الايمون  الجمعة 29 أغسطس 2014, 12:39 pm



“ميبور دينامو”.. شاحن يدوي لـ”الآيفون”




مالكو هاتف “آيفون” الذكي أصبح بإمكانهم توديع مشكلة نفاذ البطارية، حيث يمكنهم الاعتماد على ابتكار جديد يتيح شحنها يدوياً بواسطة الطاقة الميكانيكية، حيث يتيح تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، وبالرغم من أن الفكرة نفسها تعد سهلة وموفرة إلا أن هذه الأدوات غالباً ما تكون غير مريحة عند الاستخدام وتجعل عملية حمل الأداة صعبة.

وفكرة توليد الطاقة الكهربية عن طريق الطاقة الميكانيكية أو الحركية قد تم اعتمادها في ابتكار حافظة لهاتف الآيفون مدمج بها ذراع مخفي يقوم بتوليد الكهرباء بمجرد الضغط عليه مراراً، حيث تتحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية تقوم بشحن البطارية.
ويمثل الغطاء الجديد الذي يحمل اسم ميبور دينامو  Mipwr Dynamo نقلة مختلفة في مجال صناعة حافظات الهواتف، فالذراع المدمج يمكن إخفاءه في الحافظة نفسها حيث يسهل حمله، وعند انخفاض طاقة البطارية الخاصة بالهاتف المحمول، يقوم المستخدم بسحب الذراع الجانبية، ثم يبدأ في ضغطها مرات متكررة حتى تتولد الطاقة اللازمة للشحن.
وقال فريق تصميم ميبور دينامو إن الفكرة جاءت إليهم بعد مشاهدة تقرير أُعِدَ عن معاناة الأفراد لإيجاد مصادر للطاقة ما بعد وقوع إعصار ساندي عام 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي مثل هذه الظروف أو في رحلات التخييم أو الكوارث الطبيعية تعد مصادر الكهرباء نادرة وهنا يأتي دور الشواحن اليدوية مثل حافظة ميبور دينامو.
ويعد استخدام الحافظة الشاحنة الجديدة مريحاً لليد، وعند بدء الضغط على الذراع الجانبي، فإن المولد المغناطيسي المتواجد بداخل الحافظة يبدأ في توليد كهرباء داخلية تبلغ قوتها 400 أمبير في الساعة، وأشارت النماذج الأولية للحافظة إلى أن دقيقة كاملة من الضغط على الذراع يعمل على توليد ما يعادل30  ثانية من وقت التحدث عبر الهاتف، وطبقاً للمصممين، فبمجرد انتهاء المستخدم من شحن هاتفه يمكن أن يغلق الذراع ويخفيه داخل الحافظة.
ولحسن الحظ، فإنه لا يتوجب على المستخدم الضغط باستمرار على الذراع المولدة للطاقة بالحافظة لمدة أربع ساعات حتى يكتمل شحن الهاتف.
تحتوي الحافظة أيضا على مؤشر ضوء إل إي دي LED لإظهار مستوى الشحن، ويتوافق النموذج الحالي مع هواتف آي فون 4 وآي فون 4 إس، وبمجرد جمع التمويل اللازم من المتوقع أن تنتهي الشركة من النماذج المتوافقة مع آي فون 5 وآي فون 5 إس. وبجانب الميزة التي تقدمها الحافظة، تعد الحافظة ملائمة للهاتف، إذ تحميه من الصدمات والخدوش بفضل هيكلها المتين.

تطبيق ميبور دينامو لشحن يدوى الايمون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتوك للرجال فقط  :: اقسام الكمبيوتر :: موبايلات-