لا شك أن الكثيرات يعرفن ان الخضراوات من أنسب الأنظمة الغذائية على الإطلاق لفقدان الوزن بشكل آمن, وللحصول على جسم رشيق وقوام ملفوف بشكل صحى, ولكن لا تنسى أبداً ضرورة وجود البروتين الحيوانى والنشويات فى وجباتك الغذائية أثناء الريجيم, حتى تتحقق المعادلة المطلوبة وتصبح وجباتكِ كاملة العناصر الغذائية.


ولأنكِ تعانين من الجوع أثناء إعتمادكِ لأحد أنظمة الريجيم, فنقدم لكِ فى هذا المقال أهم أنواع الخضراوات التى يمكنها أن تشعرك بالإمتلاء والشبع لفترة أطول وبدون زيادة فى الوزن أو الشعور بالذنب ناحية الريجيم الذى تعتمدينه.
 الكرفس
حيث يحتوى الكرفس على نسبة 95% من الماء, كما ينصح به أطباء التغذية لما يحتويه من فيتامينات وفوائد, ويمكنكِ إضافته إلى السلطة الخضراء والتمتع بتناوله دون قلق وبأى كمية ترغبين بها.
الخيار
يعتبر أيضاً من أكثر الخضراوات المعروفة بغناها بالماء، فيشعركِ بالشبع سريعاً كما إنه يحتوى على فيتامين K والبوتاسيوم لهذا يمكنكِ تناوله بشكل آمن وبأى كمية.
الخس

يحتوى الخس على نسبة من الماء تصل إلى 69 % كما يناشد بتناوله أطباء التغذية لما يحتويه من فيتامينات وفوائد متعددة.
 الطماطم
تحتوى على 94% من السوائل التى تشعركِ بالشبع بشكل آمن, كما إنها غنية بمضادات الأكسدة وعند إضافتها مع الخيار والخس فى طبق السلطة لن تحتاجى لتناول المزيد من الطعام لفترة طويلة.
البروكولي
يحتوى البروكلى على الألياف والعديد من المواد المضادة للأكسدة, لذا فهو يعتبر مثالياً لوجبة صحية مدروسة لانه سيساعدكِ على الشبع بشكل صحى.
الفاصوليا الخضراء
يحتوى كوب الفاصوليا على 12 جرامات من الالياف و14 جرام من البروتين, لذا ننصحكِ بتناولها فسوف تشعرين بالشبع عند تناولها وتبقى معدتك مشغولة لوقت طويل.
البازلاء
تحتوى على فيتامين B ,E وهى غنية بالمعادن والسكريات والألياف القابلة للذوبان والكوب الواحد من البازلاء يحتوى على 7جرامات بروتين و6جرامات الياف, فهى ترفع نسبة السكريات فى الدم, كما تساعد على حفظ التوازن الغذائي, وتعتبر مصدرًا جيداً للبروتينات, كما تمنع امتصاص الكربوهيدرات فى الجسم فتقلل من زيادة الوزن.