مطلوب مدونين و ناشرين للمنتدى باجر رمزى - للتواصل املئ است ارة اتصل بنا

شاطر|

5 مشاكل صحية لشرب الماء أثناء تناول الطعام

avatar
فتوك ذهبى
محمد 2014فتوك ذهبى
البلد : الجيزة
العمر : 20
عدد المساهمات : 1039
التقييم : 4
تاريخ التسجيل : 15/05/2013
تاريخ الميلاد : 10/07/1998
مُساهمةموضوع: 5 مشاكل صحية لشرب الماء أثناء تناول الطعام  السبت 23 أغسطس 2014, 11:45 am

- تقليل كمية اللعاب:
يعتبر اللعاب الخطوة الأولى فى عملية الهضم, لأنه يحتوى على إنزيمات تساعد على تحطيم الغذاء, ويحفز المعدة على إفراز الإنزيمات الهاضمة الخاصة بها والاستعداد لعملية الهضم, لذلك عند شرب الماء أثناء الطعام يتم إرسال إشارات إلى المعدة للتوقف عن إفراز اللعاب, ومن ثم يجعل ذلك الهضم اكثر صعوبة.
- يخفف عصارة المعدة:
تحتوى معدتكِ على احماض هاضمة تساعدكِ على هضم وتوزيع المواد الغذائية, كما أنها مسؤولة عن قتل مسببات العدوى التى تتناوليها مع الغذاء, إلى جانب أن عصارة المعدة تتضمن أيضاً إنزيمات مهمتها طحن الطعام عن طريق عمل إنقباضات, وعندما يتم تخفيف هذه العصارة بالماء يؤدى إلى ركود عملية الهضم, وبقاء الطعام فى المعدة مدة أطول, وإبطاء تمريره إلى الأمعاء, وتعرف المعدة موعد الأكل وتبدأ في الإفراج عن العصارة الهاضمة على الفور, فإذا تناولتِ المياة فى نفس الوقت تتمنع هذه العصارة , ويعيق ذلك عملية تحطيم الغذاء.
- رفع نسبة الإنسولين:
من الممكن أن يؤدى شرب الماء أثناء تناول الطعام إلى زيادة مستويات الإنسولين فى الجسم, مثلما يحدث عند تناول اطعمة غنية بالسكر, والسبب انه عندما لا يستطيع الجسم هضم الطعام جيداً يميل إلى تحويل جزء منه إلى جلوكوز وتخزينه كدهون, ويتطلب ذلك زيادة نسبة الانسولين فى الجسم للتعامل مع كمية الجلوكوز الزائدة.
- عدم فقدان الوزن:
 يعيق شرب الماء خلال وجبات الطعام عملية فقدان الوزن, حيث يعتبر ضعف أداء الجهاز الهضمى أحد أسباب زيادة الوزن, ونظراً لأن شرب الماء يخفف العصارة الهاضمة, ويزيد من إفراز الأنسولين وتخزين الطعام على شكل دهون, ويعتبر شرب الماء مسؤولاً عن خلل طريقة تعامل الجسم مع الغذاء وبالتالى يؤدى إلى زيادة الوزن.
- الحموضة:
إذا كنت تعانين من نوبات مستمرة من الحموضة قد تكون عادة الشرب أثناء وجبات الطعام هى السبب. يؤدى تخفيف عصارة المعدة بسبب شرب الماء إلى عسر هضم وتناقص إفراز الإنزيمات التى تساعد على الهضم .

5 مشاكل صحية لشرب الماء أثناء تناول الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتوك للرجال فقط  :: صحتك بالدنيا :: معلومات للرجال فقط-