يلجأ معظم الشباب لمصففى شعر متخصصين لمساعدتهم على اختيار تسريحة الشعر الأنسب لهم، ولكن الأفضل أن يتابع الشباب أنفسهم أحدث تسريحات وقصات الشعر، حتى يتمكنوا من اختيار الأفضل لهم، والذى يجعلهم يثقون بمظهرهم، ويحصلون على المظهر الذى يرغبون به، وليس ما يرغبه مصفف الشعر.

يقدم مصفف الشعر "محمد الفاروق"، مجموعة من أحدث قصات الشعر لـ 2014 ومن بينها؛ "الفرق على الجانب"، فعلى الرغم من أنها تنتمى لموضة السبعينيات، إلا أنها تعود بقوة هذا العام، ويفضل أن يتحلى بها أصحاب الشعر الناعم، لأنها تحتاج إلى انسيابية، أما بالنسبة للشعر الخشن فمن الأفضل معالجته وفرده قبل عملها، كما أنها تناسب أصحاب الوجه المستديرة.

"الفيرزاتشى" التى تتميز بتسريح الشعر كله إلى الأمام، مع ثنية إلى أعلى، ويفضل قص الشعر من الجانبين بحيث يكون أقصر نسبياً من شعر منتصف الرأس، كما أنها تناسب أصحاب الوجه الطويل، بحيث تظهره أكثر استدارة.

"عُرف الديك" تعتبر هذه القَصة هى الأشهر على الإطلاق، وتفضل لأصحاب الوجوه البيضاوية، لأنها عبارة عن رفع الشعر إلى أعلى، بأطوال مختلفة وتسريح شعر الجانبين من الأمام، مما يجعل الوجه يظهر فى حجم أقل من حجمه الطبيعى.
منتدى فتوك